آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

بحث جديد وفريد يوضح إذا كان المجرم وقت إرتكاب الجريمة متعمداً أم لا ،،،

الاحد 19 مارس 2017 - 10:12 PM | عدد مشاهدات : 1913
 الدماغ البشري
طباعة
حسام السيسي

إخباري|---نشرت صحيفة هافنجتون بوست، نتائج تجربة أجراها باحثون من جامعات فاندربيلت وجامعة فرجينيا التقنية وجامعة بيل الأميركية، والتي أفادت بأنه من الممكن الكشف عن حالة المعرفة لدى المشتبهين، إذا كانوا قد ارتكبوا الجرم بشكل متعمد أم لا.

وذكر القائمون على البحث في نتائج تجربتهم، إنه أصبح من الممكن الكشف عما إذا كانت الجريمة متعمدة أم لا، من خلال دراسات أجريت على الدماغ البشري، وهو ما يمكن أن يساعد المحكمة، إذ ليس من السهل دائمًا التمييز بين الحالتين.

ومن الأمثلة التي طرحتها التجربة، تخيل أن يطلب منك أن تحمل حقيبة وتمر بها عبر الحدود بين دولتين، أو عبر كمين أمني، في الحالة الأولى أنت متأكد من وجود مخدرات بها ومواد أخرى ممنوعة، أما في الحالة الثانية، فتعتقد باحتمالية عدم وجود أي مواد ممنوعة بها.

وكانت القائمون على التجربة، قد طلبوا من 40 مشاركا، أن يقرروا إذا ما كانوا سيحملون الحقيبة الأولى أو الثانية، حيث استطاع العلماء، التنبؤ من خلال التصوير الدماغي والتعلم الآلي، إذا ما كان المشتركون على علم بما تحتوي الحقيبة أم لا.

ومن جهته، حذر الخبير في العلوم العصبية الحاسوبية في جامعة فيرجينيا للتقنية رييد مونتاجيو، من اختزال عقلية المشتبه بهم، في مجرد بيانات  في المخ

وتساءل مونتاجيو، عن شكل النتائج في حال إجراء هذه التجارب على أربعة آلاف شخص، بدلا من 40، كما حدث في تلك التجربة، مشيرا إلى الدوائر العصبية المسؤولة عن اتخاذ القرارات في الدماغ.

شارك

1
1