آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

سمنة إكتئاب وغيرهما من أسباب جولة الموبايل قبل النوم على الفيس،،،

الجمعه 17 مارس 2017 - 6:56 PM | عدد مشاهدات : 1928
اضرار الموبايل قبل النوم
طباعة
حسام السيسي

إخباري|---أمسى الكثير منا  لا ينامون إلا قبل أن يأخذوا جولة مطولة أوخاطفه ، على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لا يدركون أن لهذه العادة أضرارا عقلية وجسدية بحسب دراسة علمية حديثة بالمملكة المتحدة.

ونجمل تلك الأضرار في أربع عناصر وهي.

 

1.السمنة: إن ضوء الهاتف يؤدي إلى ضياع النوم وهذا الأمر يتداخل مع الهرمونات التي تتحكم في الجوع مما يجعلك تأكل كثيراً قبل النوم وبما أنك لا تبذل مجهوداً كبيراً في الليل فإن الطاقة الناتجة عن تناول الطعام تتحول إلى دهون ثم يتم تخزينها في الجسم وبالتالي يزيد الوزن.

 

2.الإكتئاب إن انخفاض مستوى هرمون الميلاتونين يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب، لذلك يجب أخذ القرار والامتناع عن تصفح هاتفك قبل النوم بل وإبعاد الهاتف عن السرير.

 

3- تأثر النظرتوصل العديد من الباحثين إلى أن الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف يؤدي إلى إلحاق الضرر بالعين ويؤثر على القدرة على الرؤية وقد يتسبب في إعتام عدسة العين. ضعف

 

4.إنخفاض التركيزإن عدم حصولك على قدر كافي من النوم يؤدي إلى انخفاض مستوى قدراتك العقلية وضعف قدرتك على التركيز وبالتالي تواجه مشاكل كثيرة في العمل.

شارك

1
1