آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

حمزة لإخباري تم الأنتهاء من المسودة النهائية لعقدين من أصل أربعة بخصوص محطة الضبعة النووية،،،

الخميس 16 مارس 2017 - 9:16 AM | عدد مشاهدات : 1925
أيمن حمزة
طباعة
حسام السيسي

إخباري|---في تصريحات للمتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، ذكر فيه أنة تم الانتهاء من مراجعة المسودة النهائية لعقدين من العقود الأربعة المتعلقة ببناء محطة الضبعة للطاقة النووية.

وقال حمزة أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على العقد الأول الذي يتعلق بالإنشاءات والثاني الخاص بالتشغيل وتدريب الكوادر المصرية.

وأضاف حمزة  أن العمل يجري حالياَ لإنهاء المراجعة النهائية لعقد إمداد المحطة بالوقود النووي وعقد يتعلق بمصير الوقود المستنفد.

وتابع حمزة لإخباري أن المشاورات مستمرة بين الجانبين في إطار من الأجواء الإيجابية والرغبة في الانتهاء من مراجعة كافة العقود وموعد التوقيع سيتم الإعلان عنه من جانب الرئاسة المصرية وذلك بعد الانتهاء من الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بأول مشروع استخدام للطاقة النووية في الأغراض السلمية في شمال أفريقيا.

وتم توقيع روسيا ومصر في 19 نوفمبر الماضي على الأتفاقية  بشأن بناء وتشغيل أول محطة نووية بتكنولوجيا روسية في منطقة الضبعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط غرب مصر، وستتكون المحطة من أربع وحدات بقوة 1200 ميجاواط لكل واحدة منها، وبمقتضى الاتفاقية تقدم روسيا قرضا لمصر بقيمة 25 مليار دولار لتمويل عمليات إنشاء هذا المشروع الذي ينفذ على مدى 7 سنوات.

شارك

1
1