آخر الأخبار
ارتفاع الأمواج بالإسكندرية لـ 8 أمتار إحباط محاوله تهريب عملات أثريه بمطار الإسكندرية تأجيل مباراة المصري وبتروجيت ربع ساعة شوقى.. يصرح المعلمون هم العامل الأساسي والأهم فى العملية التعليمية شوقى ويعلن النتائج والخطط المستقبلبة لبرنامج "المعلمون أولاً" الرئيس السيسى:لن أسمح للفاسدين بالوصول إلى كرسى الرئاسة مؤشرات أداء المجلس الوطنى للإعتماد سيارة من الثلج تثير قلق الشرطة حزب المصريون الاحرار ينظم مؤتمر"حملة مواطن" لدعم السيسى لفترة رئاسية ثانية وزير الدفاع الأمريكي يصرح فى بيان له أن الصين وروسيا يشكلان تهديدا للأمن القومي الأمريكي وزير الدفاع الأمريكي: إيران أهدرت كرامة شعبها جلال يشيد بناشئي الزمالك عقب مباراة الفريق الأول مع الشباب مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الأونروا) يصرح أن تجميد حسابات المنظمة ما هى الا تصفية حسابات الكعبي: بريزنتيشن أخرجت النسخة الأفضل لماراثون زايد "البنزرتي" مديرًا لنادي الوداد المغربي خلفًا لـ"عموتة" الرئيس السيسى : لأهل سيناء يا تساعدونا يا تساعدونا ..
رئيس مجلس إدارة عبد الفتاح يوسف
مدير تنفيذي علي شقران
مدير تحرير ندي أحمد
إشراف عام أسامه حسان

حيلة حرارية خطيرة تسرق كلمات المرور من الهواتف

السبت 11 مارس 2017 - 10:30 PM | عدد مشاهدات : 1719
صورة ارشيفية
طباعة
خالد محمود

نبه خبراء تقنيون، مستخدمي الهواتف الذكية إلى مغبة تعرض كلماتهم المرورية للسرقة عبر كاميرات حرارية، قائلين إن الطريقة المبتكرة تفرض حيطة أكبر في المستقبل إزاء الاختراق الإلكتروني.
وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن اللصوص يستخدمون الكاميرات الحرارية لمعرفة الكلمة المرورية التي قام المستخدم بكتابتها أو رسمها، عن طريق تتبع الآثار الحرارية للبصمات على شاشة الهاتف.

وذكرت الصحيفة ، أن مستخدمي أجهزة أندرويد الذين يلجؤون إلى أصبع اليد لإقفال الهاتف، أكثر عرضة لأن يجري اختراقهم عبر الحيلة "الحرارية".

ويكفي أن يلتقط من يرغب في اختراق الجهاز، صورة لشاشته، وإذ ذلك سيظهر له الخط الذي رسمه المستخدم، وعندئذ، يصبح من السهل أن يتعرف عليه.

وأورد باحثون في جامعة شتوتغارت الألمانية، أن تزايد حضور البيانات الشخصية من قبيل الصور والبيانات البنكية في الهواتف، يفرض زيادة التحصين الإلكتروني مستقبلا، بالنظر إلى ما تنذر به القرصنة من مخاطر وخسائر.

شارك

1
1