آخر الأخبار
نجوم المستقبل تسقط نسور الأهلي بهدفين ضبط عامل بحوزته 25 تذكرة من مخدر "الشابو" قبل ترويجها في سوهاج الحكم بإعدام 3 أشخاص لإتهامهم بخطف وإغتصاب ربة منزل ونجلتها بسوهاج نائب وزير الصحة والسكان يعقد منتدى موسع للتوعية بقضايا المشكلة السكانية بمركز النيل للإعلام بالإسماعيلية فوة تستقبل وفد سياحى متعدد الجنسيات لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى المحافظة الخطيب يهنئ محمد صلاح على إنجازه التاريخي و نتطلع منه لزيارة الأقصر القبض على عامل وربة منزل أجبرا سيدة على خلع ملابسها وتصويرها عارية بدسوق محافظ الاسماعيلية يستقبل نائب وزير الصحة للسكان ويناقشان الآليات التنفيذية لخطة المحافظة لمواجهة القضية السكانية محافظ القليوبية.. الكشف عن 700 حالة بالقافلة الطبية الشاملة بقرية ميت كنانة بطوخ حملات أمنية مكبرة علي عدد من المراكز في سوهاج لضبط الخارجين علي القانون الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية تعلن عن افتتاح أكبر سلسلة معارض بمناسبة شهر رمضان المبارك تجديف الأقصر يعلن فتح باب الحجز لتعليم رياضة التجديف والكياك محافظ سوهاج يلتقى نقيب الاعلاميين علي هامش معرض صنع في سوهاج ٣ ويشيد بدور مؤسسة الاهرام التضامن الاجتماعى ينظم ورش عمل لعدد ١٢٠ من ذوي الاعاقة بالمنيا تكريم طالبات مدرسه جمال رشدي الثانويه التجاريه بفرشوط
رئيس مجلس الإدارة عفاف رمضان
رئيس التحرير سيد بدري
المدير التنفيذي علي شقران
إشراف عام أسامه حسان

حيلة حرارية خطيرة تسرق كلمات المرور من الهواتف

السبت 11 مارس 2017 - 10:30 PM |عدد مشاهدات :1763
صورة ارشيفية
طباعة
خالد محمود

نبه خبراء تقنيون، مستخدمي الهواتف الذكية إلى مغبة تعرض كلماتهم المرورية للسرقة عبر كاميرات حرارية، قائلين إن الطريقة المبتكرة تفرض حيطة أكبر في المستقبل إزاء الاختراق الإلكتروني.
وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن اللصوص يستخدمون الكاميرات الحرارية لمعرفة الكلمة المرورية التي قام المستخدم بكتابتها أو رسمها، عن طريق تتبع الآثار الحرارية للبصمات على شاشة الهاتف.

وذكرت الصحيفة ، أن مستخدمي أجهزة أندرويد الذين يلجؤون إلى أصبع اليد لإقفال الهاتف، أكثر عرضة لأن يجري اختراقهم عبر الحيلة "الحرارية".

ويكفي أن يلتقط من يرغب في اختراق الجهاز، صورة لشاشته، وإذ ذلك سيظهر له الخط الذي رسمه المستخدم، وعندئذ، يصبح من السهل أن يتعرف عليه.

وأورد باحثون في جامعة شتوتغارت الألمانية، أن تزايد حضور البيانات الشخصية من قبيل الصور والبيانات البنكية في الهواتف، يفرض زيادة التحصين الإلكتروني مستقبلا، بالنظر إلى ما تنذر به القرصنة من مخاطر وخسائر.

شارك

التعليقات