أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقــافة / ثمن الطموحات /اسامه محمدى

ثمن الطموحات /اسامه محمدى

هناك خمسة مستويات لطموحات وأحلام الإنسان التي ستحرره. لا يهم إن كنت في بداية الطريق أو على مقربة من التقاعد، في الحالتين ستكون قادراً على تحقيق واحد أو اثنين على الأقل من طموحاتك كيف؟ يبدأ الأمر بأن تدرك ما تحتاجه. هناك ستة احتياجات أساسية اليقين، والتنوع، والأهمية، والعلاقات، والنمو، والمشاركة.

أيهم يعطيك دافعاً أكثر من غيره؟ ما يقع عليه الاختيار سيكون دافعاً للبداية في وضع خطة تسير عليها. بعد ذلك سيصل الهدف إلى أعماق العقل الباطن للبدء في تنفيذه تلقائياً ويتحقق الحلم. ولكن، كيف يمكن أن تتحقق الطموحات والأحلام دون أن نعرف بالضبط ما يتطلبه الأمر للوصول إليها.

هناك خمسة أحلام: الأمان، والحيوية، والاستقلال، وحرية القرار، والحرية المطلقة

. سوف تجد نفسك ملتزماً باثنين أو ثلاثة فقط من هذه الأحلام الخمسة.

والإنسان مسئول عن صناعة حياته، وليس فقط عن إدارتها التفكير للحظة الآن، واختيار حلم تم تحقيقه ونرى كيف كان حلماً يبدو مستحيلاً ونسأل كيف تم تحقيقه؟ إنها عملية بسيطة من ثلاث خطوات :

1- أطلق رغبتك المشتعلة في داخلك، وفعل قدراتك وركز بشكل حاد. عندما تحدد هدف ستشعر بالإلهام والإيحاء، وسيسطر عليك كلياً، وستركز على الهدف بكل قواك، وينطلق خيالك.  يمكن أن يكون الهدف وظيفة، أو أسلوب حياة.أو تحقيق شئ  وأينما يتجه انفعالك يتجه تركيزك، فيخزن عقلك الباطن أهمية هذا الأمر  وبالتالي يتفاعل مع اى شئ متعلق بة .

2- ابدأ في اتخاذ خطوات واسعة وفعالة. لا حدود للطاقة والمرونة في السعي إلى الغاية. لهذا كن مستعداً لعمل أي شيء من أجل تحقيق هدفك وغايتك، ما زلت الحاجة إلى تنفيذ الخطة بحرص، وتعديل الأسلوب والإستراتيجية باستمرار. للتحرك  باتجاه الحلم والهدف والرغبة  إن استمر العمل بخطوات فعالة وواسعة، وتعديل في الأسلوب عندما لا يؤدي إلى النتائج المطلوبة، وتفعيل أسلوباً جديداً. ويوجد عنصراً استثنائياً يلعب دوراً مهماً في تحقيق الهدف من عدمه.

3-: فضل الله. يوفق الله فيما نفعل. فأنت فالوصول إلى الغاية عندما تأخذ بالأسباب ونؤدي الدور أولا والتوكل على الله

 

 

شاهد أيضاً

معلومات صادمة / اسامه محمدى

 يوجد بعض الأرقام والنسب المئوية التي تعد معلومات صادمة: 57٪ من الشركات تنظر إلى تمسك ...

%d مدونون معجبون بهذه: