أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالصور #هالة_السعيد : التحسن في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية يرجع إلى التعافي في النشاط الاقتصادي وتحسن ثقة المستثمرين

بالصور #هالة_السعيد : التحسن في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية يرجع إلى التعافي في النشاط الاقتصادي وتحسن ثقة المستثمرين

#السيد_زيتون

 

 

 

المكتب الاعلامى للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى

 

 

السعيد علي هامش المؤتمر السنوي الثاني للشبكة الأورو-متوسطية للدراسات الاقتصادية: “التحسن في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية يرجع إلى التعافي في النشاط الاقتصادي وتحسن ثقة المستثمرين .. رؤية مصر 2030 تهدف إلى تحقيق نمو احتوائي مستدام مع تقليص الفجوات التنموية بين المحافظات .. الاستقرار السياسي واستعاده الأمن له دور رئيسي في عودة عجله الانتاج للدوران”

قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في كلمتها خلال المؤتمر السنوي الثاني للشبكة الأورو-متوسطية للدراسات الاقتصادية أن هذا المؤتمر يُعد فرصة جيدة لتبادل الآراء والنقاش حول دور القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق النمو الاحتوائي وتوفير فرص عمل جديده وأهمية تحقيق التكامل الإقليمي واّليات تحقيق العدالة الاجتماعية مؤكده أن هناك سعي لتقديم حلول حقيقيه قابلة للتطبيق.. وتابعت “السعيد” أن الحكومة المصرية بدأت بالفعل في اتخاذ العديد من التدابير المرتبطة بتحسين أوضاع الاقتصاد الكلى إلى جانب تبنيها العديد من الإصلاحات المؤسسية والتشريعية مؤكده أن هذا كله انعكس بشكل إيجابي على معدلات النمو والاستثمار لتسجل المؤشرات الاقتصادية خلال الربع الأول من العام المالي 2017/2018 تحسنًا ملحوظًا؛ حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي 5.2 %مقارنه بين بنحو 3.4% خلال الربع المناظر من العام السابق كما سجل معدل الاستثمار نسبة 13.3% وتراجع معدل البطالة ليبلغ 11.9% في نهاية سبتمبر 2017 مقارنه بنسبة 12.6% عن الفترة ذاتها من العام السابق 2016/2017.
وأرجعت وزيرة التخطيط التحسن في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية إلى التعافي التدريجي في النشاط الاقتصادي وتحسن ثقة المستثمرين وذلك استجابة للإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية وأضافت أن الاستقرار السياسي واستعاده الأمن تدريجياً كان له دور رئيسي في عودة عجله الانتاج للدوران.
كما أشارت السعيد أن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 تهدف إلى تحقيق نمو احتوائي مستدام مع تقليص الفجوات التنموية بين المحافظات خاصه فيما يتعلق بالخدمات الصحية والتعليمية وذلك سعياً إلي تحسين مستوى المعيشة وجودة الخدمات العامة المقدمة لجميع المواطنين دون تمييز.

شاهد أيضاً

بالصور : بتوجيهات من #الرئيس_عبدالفتاح_السيسى .. #مصر🇪🇬 ترسل مساعدات طبية للأشقاء بدولة الصومال

#السيد_زيتون     العقيد اركان حرب تامر الرفاعى المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة     ...

%d مدونون معجبون بهذه: