أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / باريس سان جرمان فى صدارة المجموعة رغم خسارته بثلاثية فى بايرن ميونخ
MUNICH, GERMANY - AUGUST 18: Joshua Kimmich of FC Bayern Muenchen plays the ball during the Bundesliga match between FC Bayern Muenchen and Bayer 04 Leverkusen at Allianz Arena on August 18, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Sebastian Widmann/Bongarts/Getty Images)

باريس سان جرمان فى صدارة المجموعة رغم خسارته بثلاثية فى بايرن ميونخ

رد بايرن ميونيخ الالماني اعتباره امام باريس سان جرمان الفرنسي وهزمه 3-1 الثلاثاء في ميونيخ، في قمة المجموعة الثانية في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (7) والفرنسي كورنتان توليسو (37 و69) لبايرن، وكيليان مبابي (50) لسان جرمان.

خاض الفريقان المباراة بعد ضمانهما التأهل الى ثمن النهائي، لكن سان جرمان اكد صدارته للمجموعة برصيد 15 نقطة، بفارق الاهداف امام بايرن.

وكان سان جرمان وجه على ارضه صفعة قوية الى بايرن بالتغلب عليه بثلاثة اهداف نظيفة ذهابا، ما ادى الى اقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي واسناد المهمة الى المدرب القديم الجديد يوب هاينكس

وحقق بايرن بداية رائعة مع هاينكس الذي قاده الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا عام 2013، إذ فاز في تسع من مبارياته العشر معه حتى الآن.

في المقابل، تلقى سان جرمان خسارته الاولى في المجموعة بعد خمسة انتصارات كبيرة، اذ فضلا عن الفوز على بايرن 3-صفر، اكتسح رينجز الاسكتلندي 5-صفر و7-1، واندرلخت البلجيكي 4-صفر و5-صفر.

افتتح الفريق البافاري التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي اثر كرة من الكولومبي خاميس خاميس الى كينغسلي كومان فحضرها برأسه الى ليفاندوفسي امام المرمى وضعها بيسراه في الزاوية اليسرى.

انطلق سان جرمان الى الهجوم بعد البداية الخاطفة لبايرن، وكانت له محاولات عدة اخطرها للبرازيلي نيمار في الدقيقة 34 الذي تلقى كرة من الاوروغوياني ادينسون كافاني خلف المدافعين تابعها باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس حولها الى ركنية.

وكان نيمار يسعى لان يصبح اول لاعب في تاريخ البطولة يسجل هدفا في جميع مباريات دور المجموعات

ونجح البرازيلي في التسجيل في المباريات الخمس السابقة حتى الان ويحتل المركز الثاني لترتيب هدافي البطولة هذا الموسم برصيد ستة اهداف، بالتساوي مع زميله كافاني ومهاجم توتنهام الانكليزي هاري كاين ومهاجم اشبيلية الاسباني وسام بن يدر.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني بطل النسختين السابقتين ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف.
لكن صاحب الارض اضاف الهدف الثاني اثر تمريرة متقنة للكولومبي خاميس رودريغيز من الجهة اليسرى ارتقى لها الفرنسي كورنتان توليسو واكملها برأسه في الشباك في الدقيقة 37.

نزل سان جرمان في الشوط الثاني مهاجما ونجح في تقليص الفارق بعد خمس دقائق حين حضر كافاني كرة عالية للمهاجم الشاب كيليان مبابي تابعها برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى اولريش.

واعاد توليسو الفارق الى سابق عهده بعد هجمة مرتدة تلقى على اثرها كرة من مواطنه كومان في منتصف المنطقة ووضعها في الشباك في الدقيقة 69.

وفي المجموعة ذاتها، خسر سلتيك امام اندرلخت بهدف للكرواتي يوزو سيمونوفيتش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 62.

شهدت الدقائق الاخيرة فرصة خطيرة من الطرفين خصوصا من مبامي لكن النتيجة بقيت على حالها

كتب / محمود مصطفى

شاهد أيضاً

الزمالك يهزم الحرس ويصعد لربع نهائي الكأس

مرتبط

%d مدونون معجبون بهذه: