أخبار عاجلة
الرئيسية / فن / الجمعة… يوم السعادة في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة كشرى “ابوطارق”

الجمعة… يوم السعادة في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة كشرى “ابوطارق”

وليد جمال

مازالت سلسلة مطاعم كشري “أبو طارق” تستحوذ علي إعجاب كافة أطياف الجمهور ومن مختلف المراحل العمرية، حيث شهدنا كثير من المفاجاءات المثيرة التي نالت إعجاب الكبار والصغار من رجال ونساء، وخاصة اﻷطفال الذين خصصت لهم سلسلة مطاعم كشري “أبوطارق” يومآ للسعادة، لتنشر البهجة في عيونهم وتعمل علي إسعادهم.

يتمثل يوم السعادة في عدة مفاجآت مثل شخصيات ديزني ﻻند، وأبلة فاهيتا وبطوط وميكي موس، إضافةً إلي توزيع البالونات الملونة علي اﻷطفال، وألذ أنواع الحلوي والشكوﻻتة التي دائماً ما يحبها اﻷطفال.

تعد سلسلة مطاعم كشري “أبو طارق” هو إمبراطور الكشري المصري، حيث تم إفتتاح مطعم كشري “أبوطارق” في عام ١٩٥٠ ، وهو أشهر محل يقدم وجبة الكشري الشهية في القاهرة والاي تعد أكثر أكلة شعبية في مصر، وهو المطعم الوحيد في القاهرة الذي قدم عنه تقرير مصور على قناة” CNN” العالمية، والمطعم الوحيد الذي يقدم الكشري “الدايت” لمرضي السكر و راغبي النحافة و الجسد الرشيق ،وإستطاع أبو طارق أن يدخل موسوعة جينيس العالمية عام ٢٠١٥ عن طريق صناعة أكبر طبق كشري في العالم الذي بلغ وزنة ٨ آلاف كيلو جرام وقطره ١٠ أمتار في ١٠ أمتار، وبلغ ارتفاعه ١٢٠ سم.

ويعود السبب في إكتساح “أبو طارق”سوق الكشري في القاهرة، أنه دائما طازج، لذلك يشهد تزاحم كبير جداً من الزبائن، و الجدير بالذكر ان “ابوطارق” كان قد إفتتح فرع جديد في مكة المكرمة في بداية العام الجاري ليكون أول فروعة خارج الوطن.

يتكون الكشري من الأرز و المكرونة والعدس والحمص و صلصة الطماطم، ليصبح من أساسيات المائدة المصرية و يرتبط بالمصريين إرتباطآ أساسيآ.

وتعود بداية أبو طارق إلى أكثر من ٨٠ عام على أيدى الجد من خلال عربة بسيطة بشارع شامبليون بقلب القاهرة وعبر عقود طويلة إستطاع الأبناء والأحفاد التوسع لتتحول العربة إلى أكبر مول خاص يبيع الوجبة الشعبية الأولى فى مصر.

شاهد أيضاً

الست” ام كلثوم” تطرب الجميع ومسرح الساقية يرفع شعار كامل العدد

وليد جمال نظمت ساقية “عبد المنعم الصاوي” الحفل الشهري لفريق عرائسي “أم كلثوم” والطربيه الأصيل ...

%d مدونون معجبون بهذه: