أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اللبيدي … وقضاؤنا الشامخ

اللبيدي … وقضاؤنا الشامخ

بقلم : دعاء أبوبكر

جميعُنا على ثقة تامة في نزاهة القضاء المصري الشامخ، لما سجّله من مواقف تاريخية فارقة في تاريخ الوطن، أضافت له مجدًا وعزة، جعلتنا نفخر ونعتز برجاله الشرفاء ممن سُجِّلت أحكامُهم بحروفِ من نور.

وكما أنه يُعرف العدلُ بالرجال، كان لزامًا علينا نحن أيضًا أن نُعطي كل ذي حق حقه، لنمدح المُحسن ونقوّم المُسيء، فما بالُنا بمن حصد الإجماع من الآراء بنزاهته وشرفه وحكمته التي التصقت بشخصيته، وبات حديثًا للجميع ممن تعاملوا معه أو سمعوا به.

لا نقول أنه الأفضل أو المتفرد من بين قُضاتِنا الأجّلاء، لكنه على الأقل أحد هؤلاء العظماء ممن يتشرف بهم القضاء المصري الشامخ على مر الزمان، المستشار” محمد صديق اللبيدي” ذلك المصري  الأصيل صعيدي العروق والأصول الذي ارتوت عروقه بمياه النيل الطاهرة، جعلت منه مواقفه الحاسمة وشخصيته القوية فضلاً عن عدله وحلمه، شخصية مُشرّفة يفتخر بها كل من عمِل بالسلك القضائي بصفة خاصة وكل مصري بصفة عامة 

إنه ” العدل “ يا سادة حينما يُجريه الله على لسان البشر، فتطمئن به النفس ويرضى به العقل وتعود به الحقوق إلى أصحابها ويُلجَم به كل من ظلم “.

 ” أسد الحق ” هكذا أطلق عليه كل من عرفه في مجال عمله أو حتى في دائرته التي يقطنها المستشار “محمد صديق اللبيدي ” رئيس المحكمة الجزئية بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، دُمت فخرًا للقضاء النزيه وناصرًا للمظلوم وناطقًا بالحق ورافضًا للجور.

شاهد أيضاً

بالصور : بتوجيهات من #الرئيس_عبدالفتاح_السيسى .. #مصر🇪🇬 ترسل مساعدات طبية للأشقاء بدولة الصومال

#السيد_زيتون     العقيد اركان حرب تامر الرفاعى المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة     ...

%d مدونون معجبون بهذه: