أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / أخلاقك سفير شخصيتك لمن حولك

أخلاقك سفير شخصيتك لمن حولك

طارق سرور

    إحرص علي تقييم ذاتك بوضع ميزان لاخلاقك

بالتعاون بين مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية التابع لادارة الخارجة التعليمية ومديرية اوقاف الوادى الجديد ومركز اعلام الخارجة الوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات وعلي ارض مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات تم اليوم الاثنين 13 /11/2017 تدشين مبادرة ( ارقي باخلاقي _ ارقي بسلوكي) والتي تستهدف توعية الطالبات باهمية الاخلاق واثرها علي الفرد والمجتمع.

    تناول فضيلة الشيخ طارق أحمد آيوب كبير ائمة بمديرية الاوقاف الاخلاق في الاسلام وكيف جاء الرسول صلي الله عليه وسلم متمما لمكارم الاخلاق وتحدث بالتفصيل عن منهج الاسلام في ادارة المواقف وردود الافعال عن طريق سرد حكايات ومواقف من السيرة النبوية تبين مفهوم ( ادفع بالتي هي احسن) والتسامح والعفو والايثار والتواضع وحسن الظن بالاخرين والصدق والامانة .

وتناولت ا/ ازهار عبد العزيز مفهوم الاخلاق والفرق بين الاخلاق والتخلق وانواع الاخلاق المطلوبة في كل موقف من المواقف والتاكيد علي اخلاق المعلم والمتعلم داخل المدرسة وكذلك في علاقات الطلاب بعضهم البعض واثر ذلك علي الفرد والمجتمع
ومن خلال الحوار وعصف الذهن ذكرت الطالبات الكثير من الاخلاق الحميدة المطلوبة وكيفية تحقيقها عن طريق مجاهدة النفس والتقييم الذاتي المستمر .

وفي الختام اتفقت الطالبات علي تنفيذ برنامج اذاعي عن خلق التسامح يوم الخميس في طابور الصباح
وكذلك تصميم لوحة بعنوان اخلاقك سفير شخصيتك لمن حولك تناول كل مرة خلق كريم من حيث الترغيب فيه وذكر النصوص الدالة عليه

شاهد أيضاً

وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والتعليم العالي يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة “فكرتك شركتك” بين طلاب الجامعات المصرية

​ #السيد_زيتون     الاستاذ هانى الوزيرى المستشار الاعلامى لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى   د. ...

%d مدونون معجبون بهذه: