أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / تعرف علي تكلفة الجسر الرابط لبحيرة الصيادين في الإسماعيلية

تعرف علي تكلفة الجسر الرابط لبحيرة الصيادين في الإسماعيلية

كتبت مشاعر مهران

   قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، على أن دراسة كبيرة لتطوير منطقة بحيرة الصيادين والاستفادة منها، فى تحويلها إلى منطقة تجارية سياحية استثمارية.

   وحاليا يجرى تنفيذ مشروع الجسر الكبير الذى يربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، مرورا بمنطقة منشية الشهداء، وصولا إلى محور طريق محمد على وميدان “عدلي منصور” الترانزستور، ثم يعبر منطقة البركة وصولا إلى طريق البلاجات بطول حوالى ثلاثة كيلومترات، وتكلفة إجمالية تصل لـ 750 مليون جنيه.

   وأكمل محافظ الإسماعيلية ، أن هذا الجسر سوف يخدم البحيرة وبمر بترعة الاسماعيلية، ويستمر على جانب بركة الصيادين الموازى لأرض مصنع الترانزستور حتى محور طريق البلاجات بمنطقة الواحة، علاوة على تفقد تجهيز طبقة الأساس للجزء الأول من الطريق بطول 2.2 كيلومترا، وعرض 50 مترا، ومتابعة صب القواعد الخرسانية اللازمة للجسر.

   وأوضح طاهر، أنه سيتم إقامة عدد من محلات الأسماك المتميزة والراقية، للاستفادة من طبيعة المنطقة، بالإضافة إلى نقل سوق السمك القديم من داخل المدينة إلى بحيرة الصيادين، وهناك لجنة تم تشكيلها بالفعل، تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء سوق سمك حضاري متطور يخدم المحافظة وأهالي المنطقة، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات التى سوف تتم بمنطقة بحيرة الصيادين.

   علاوة على إعادة تجميل وتطوير المنطقة لتصبح مدخلا حضاريا للإسماعيلية من الإتجاة الجنوبي، وخلال الستة أشهر القادمة سيتم الانتهاء من أكبر مشروع سياحي فى مصر على بحيرة الصيادين مباشرة، وأكبر مول تجارى وممشى سياحى، وممشي للدراجات وكورنيش مجاني، وطريق من عز الدين حتى البلاجات.

   وذلك تحت إشراف القوات المسلحة. وتقع بحيرة الصيادين، فى أول طريق البلاجات ” طريق عمارة السياحى ” لا تبعد كثيرا عن مدينة الإسماعيلية، وهى فى المدخل الجنوبي للمحافظة، وتحتضن البحيرة على جانبيها تجمع سكنى من البسطاء، وهم أهالى عزبة البهتينى، أو عزبة الصيادين كما يطلق عليها أهالى الإسماعيلية، والتى يعمل معظمهم بمهنة الصيد، كما تقع البحيرة على الجانب الغربى من بحيرة التمساح بقناة السويس.

   وخلال السنوات القليلة الماضية تحولت البحيرة إلى مصدر إزعاج للأهالى، بسبب عشوائية المنطقة وعدم تطويرها منذ سنوات طويلة، بالرغم من أن موقعها يؤهلها أن تكون منتجعا سياحيا هاما، بالإضافة إلى التلوث البيئى داخل البحيرة نتيجة الصرف الصناعى عليها من مناطق عديدة. وقال طاهر، أنه بعد الإنتهاء من المحاور المرورية التى تقام حاليا.

   وهو مشروع ضخم يخدم المحافظة بالكامل، سيتم النظر فى تطوير منطقة بحيرة الصيادين، وسوف تتغير معالم المنطقة تماما، ويقوم حاليا حى أول بحصر التعديات على البحيرة، ويتم إزالتها فورا، ونسعى للحفاظ على البحيرة من التلوث من خلال مشروع إعادة إستخدام مياه مصرف المحسمة، ضمن مشروع سحارة سرابيوم.

   وسوف ينهى مشكلة التلوث من البحيرة ومن بحيرة التمساح بشكل عام، حيث سيتم تحويل مياه صرف المحسمة إلى السحارة للإستفادة منها فى الرى شرق قناة السويس، وهو المشروع العملاق الذي نعمل فية حاليا.

شاهد أيضاً

بالصور #محافظ_القليوبية يرأس إجتماع المناطق الصناعية لمناقشة مشاكل الإستثمار والمستثمرين بالمحافظة

  #السيد_زيتون     المكتب الاعلامى للواء محمود عشماوى محافظ القليوبية       عقد ...

%d مدونون معجبون بهذه: