أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقــافة / حصريا.. فاعليات الملتقى الثقافى اﻷفريقى الثانى

حصريا.. فاعليات الملتقى الثقافى اﻷفريقى الثانى

كتب- كمال كرباش 

   فى أمسية أقيمت على هامش الملتقى الثقافى اﻷفريقى الثانى والذى تولى أدارة الحوار فيه اﻷستاذ محمد عز الدين رئيس مجلس أدارة مؤسسة النيل للدراسات اﻷستراتيجيه والذى أقيم فاعلياته بقاعة مسرح مكتبة مصر الجديده يوم السبت 12 / 11.

   وذلك فى حضور العديد من الدول والذى حظى بتشريف سفراء أثيوبيا وأرتيريا وبعض من المهتمين بشأن العﻻقات اﻷفريقيا من الدول العربيه مثل السودان والجزائر والمغرب ففى كلمات صادقه تحدث سيادة الدكتور صالح هابى مانا سفير دولة أرتيريا باللغه العربيه.

   بدأت الفعاليات بكلمة سيادة السفير تاى أسقى سﻻسى سفير أثيوبيا ثم كانت الكلمه مع دكتورة منار عبد العاطى من العﻻقات العامه بسفارة ليبيا وقد تفضل دكتور رمضان قرنى متحدثا عن وزارة الموارد المائيه والرى وبكلمات تحمل معانى الترابط تفضلت الدكتوره أمانى الطويل الخبيره بمركز اﻷهرام للدراسات اﻷستراتيجيه وتفضل الدكتور أيمن شبانه من معهد البحوث اﻷفريقيه بألقاء رؤيته بطريقه شدت اﻷنتباه له وﻻ أنكر وجود قامات تمثلت فى مؤسسة اﻷزهر ورجال اﻷستعﻻمات واﻷعلام.

   فلقد كان رؤعة اﻷنتقال من فكرة الى رؤيه أخرى تجعلنا نتعمق فيها من خﻻل التصور لمستقبل أفريقى أفضل ونمو أقتصادى .فربما لم ألتقط الخيوط كلها لمتابعة الحدث ولكن حقا كان شئ رائع وما أن أنتهت الفاعليات حتى أعلن عن اﻻستعداد للملتقى الثالث .

   ويجب أن نشيد بفريق اﻷعداد لتنظيم تلك الفاعليات والتى كان يتراسه اﻷستاذ / رضا حسن مؤسس جروب نوبيان . فمثل هذه الفاعليات تؤتى بثمار طيبه لتحسين الصورة المصريه فى العﻻقات اﻷفريقيه وبنجاحها لتوطيد العﻻقات التى جاء عليها وقت كانت شبه منعدمه . كل التقدير لمن يعملون لصالح مصر.

شاهد أيضاً

افتتاح المعرض الأول لمؤسسة كاميرا إسكندرية للفنون والثقافة

كتبت ريهام الرفاعى    برعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة والأستاذ الدكتور خالد سرور ...

%d مدونون معجبون بهذه: